Steps of Evolution

مرحبا بكم في منتدى خطوات نحو التطور .

نرتقى بأفكارنا لمجتمع افضل


    مرض السكرى وعلاجه بالأعشاب..

    شاطر
    avatar
    The Sadsea
    مشرف منتدى رئيسي
    مشرف منتدى رئيسي

    الاسد عدد المساهمات : 51
    تاريخ التسجيل : 31/07/2010
    العمر : 33
    الموقع : جدة

    مرض السكرى وعلاجه بالأعشاب..

    مُساهمة  The Sadsea في الأحد أغسطس 22, 2010 8:59 pm


    عزيزي مريض السكر
    هل تعاني من هذا المرض المزمن وهل فكرت جدياً في العلاج منه ؟؟؟
    هل أنت ممن يستخدم حبوب أبر أونسولين لخفض نسبة السكر وهل تريد التخلص من هذاالمرض أو على الأقل التخفيف من إستعمال علاج السكر ؟؟
    هل فكرت يوماًأن هناك مجموعة من الأعشاب قد تعالج مرض السكر ؟؟ هل حاولت إستخدامها؟؟
    لماذا لاتجرب هذه الأعشاب !! قبل ذكر هذه الأعشاب أود أن أعطيك بعض المعلومات عن هذاالمرض
    مضاعفات داءالسكري
    بالإضافة إلى أعراض البول وفقدان الوزن فإن هناك خلل في العديد من المواد الكيميائية الموجودة بالجسم مما
    يتطلب التنويم بالمستشفى حيث أن ارتفاع السكر بنسبة كبيرة قد يشكل خطرا على حياة المريض وحنى لوكان مستوى السكر بالدم مرتفع بنسبة طفيفة فان داء السكري يسبب مضاعفات لكل الجسم بعد عدة سنوات ، وتعتبر أمراض ارتفاع ضغط الدم ، الفشل الكلوي ، الأزمات القلبيةقصور عضلة القلب من الأمراض الشائعة عند مرضى السكري ، وقد تبين أن مرض السكري من اكثر الأسباب المؤدية إلى فقدان البصر . لذلك يجب أن يوضع في الاعتبار أن داءالسكري من الأمراض الخطرة ، وينبغي الاهتمام بمعالجته وعدم إهمال العلاج لتفادي مضاعفته الكثيرة
    إسعافات هبوط السكر
    عند ملاحظة أعراض هبوط السكر على شخص ما فعليك بالإسعافات التالية بسرعة :يعطى المريض تمرتين مع الماء أو عدة ملاعق سكر محلوله في ماء ، أو كوب عصير فواكه ، أو نصف كوب سفن أب أوكولا ، أو عدة قطع شوكولاته أو حلوى ، وسوف يتماثل المريض للوضع الطبيعي بين 10و15دقيقة بإذن الله . أما إذا فقد الوعي فيجب الاتصال بأقرب مستشفى لإسعاف حالةغيبوبة
    الأعشاب المستخدمةفي العلاج والحمية
    العشبة
    الخس
    ورق الزيتون
    توت
    الخيار
    القريص-الحراق-
    جوافة
    عصير القراص (الحراق)
    الزيزفون
    بندق
    الملفوف
    النعناع
    زيت زيتون
    الثوم
    الفاصوليا
    ليمون
    البقدونس
    الأرضي شوكي
    البرسيم
    ثبت أن أكل البرسيم الأخضر يساعد في خفض نسبة السكر بدرجة كبيرة
    العشبة الأمريكية نتشرال هرب علاج مجرب لمرض السكر ,,, انظر هذه الوصلة نتشرال هرب العشبة الطبيعية

    أعشاب لها تأثير الانسولين:

    1-
    (عنبية جبلية( Bilbenny
    نبات عشبي معمر له اوراق صغيرة وثمار عنبية الشكل ذات لون اسود يعرف علميا باسم Vaccinium myrtillus ويحتوي على حمض العفص واحماض ثمرية وسكريات وجلوكوزيدات وتحتوي الاوراق على اربوتين. لقد استخدم النبات من مدة طويلة في علاج السكر في الدم ويخفضه وخاصة في حالات داء السكري المتأخر النشوء كما انه يزيد من انتاج الانسولين ومن استعمالات النبات انه عقار مقوٍ مطهر مضاد للقيء مطهر للجهاز البولي. ويجب التنبه الى ان هذا النبات يخفض السكر تخفيضا جيدا فعلى المصابين بداء السكري المحتاجين للانسولين الا يتناولوا هذا العشب في شكل منقوع دون استشارة الطبيب المختص او المؤهل.
    2-
    الموميا Mumya
    الموميا عبارة عن خليط متجانس من افرازات نباتية ومشتقات حيوانية ومعدنية تشبه في شكلها القار الصلب ولكنها أحيانا تكون بنية الى بنية سوداء أو سوداء وتتكون الموميا عندما تسقط الأمطار حيث يجرفها المطر الى المناطق المنخفضة حيث تتجمع في حفر معينة، وعند جفاف الماء تكون هذه الحفر أو المنخفضات ممتلئة بمادة الموميا حيث تجمع تحت رقابة معينة وتقطع الى قطع وتصدر لمختلف أنحاء العالم. توجد الموميا في أماكن محددة من العالم مثل الهملايا ونيبال والتيا وبامير وايران وكشمير وبعض المناطق الروسية.

    للموميا عدة أسماء حيث تعرف بالفارسية باسم اسفالتس وزفت البحيرة المنتنه وشلاجيت والزفت المعدني.

    لقد استخدمت الموميا في الطب الهندي من آلاف السنين لعلاج كثير من الأمراض ومن أهمها علاج الجروح والكسور وكذلك علاج التهاب الشعب المزمن والربو ومنشطة جنسياً ومضادة للقرحة ومخفضة للسكر وضد الالتهابات، وقد أثبتت الدراسات الحديثة ان الموميا تحتوي على مركبات كيميائية كثيرة من أهمها حمض الفولفيك وحمض الهيوميك وتربينات ثلاثية وستيرولات وأحماض عضوية كربوكسيلية واللاجيك وحمض البنزويك وحمض الهيبوريك وبنزوكومارين وراتنج وأحماض دهنية وأحماض أمينية ومن أهمها: الجلايسين والميثيونين والاسباراجين وحمض الجلوتاميك وحمض الأسبارتيك والتايروزين والفينايل الأنين.

    ومن أهم الاستعمالات الحديثة للموميا استخدامها ضد مرض داء السكري حيث يزيد من مستوى الأنسولين في مرضى السكر، كما يقوم بالمحافظة على موازنة نسبة سكر الدم كما تقوم الموميا بتنشيط جهاز المناعة ومضادة للالتهابات بالاضافة الى عملها كمضادة لقرحة المعدة والاثني عشر تقوم على تحريك المعادن مثل الكالسيوم والفسفور والمغنسيوم الى انسجة العضلات والعظام وتعتبر الموميا من افضل الأدوية لمعالجة الجروح.

    ومن المحاذير التي يجب اتباعها عدم زيادة الجرعة حيث ان الموميا تحتوي على حمض الهيبوريك والكومارين اللذين يسببان سيولة الدم.

    والجرعات المقترحة 200 ملليجرام مرتين الى ثلاث مرات في اليوم لمدة 25الى 30يوماً ويمكن تكرار العلاج بعد أسبوع الى اسبوعين من وقت التوقف عن العلاج.

    3-

    .
    (التين الشوكي( Nopal

    نبات عشبي معمر اوراقه قرصية كبيرة متطاولة عليها اشواك له ازهار صفراء الى برتقالية ثماره كبيرة في حجم الكمثرة بيضاوية الشكل ولها طعم حلو. ينتشر هذا النبات في اغلب مناطق العالم وتشتهر منطقة الطائف وأبها والمناطق الباردة في المملكة بافضل انواعه وتعد ثماره من الفواكه المحببة والمفضلة في فصل الصيف. يعرف علميا باسم Opuntia Ficus - indica.. الجزء المستعمل من النبات الاوراق والازهار والثمار.

    لقد ثبت من الدراسات المخبرية ان اوراق التين الشوكي مخفض لسكر الدم والكوليسترول وكذلك السمنة. وفي دراسة حديثة عملت على سيقان البرشومي وجد ان المرضى المصابين بالسكر غير المعتمدين على الانسولين والذين صاموا لمدة 12ساعة عندما تناولوا خلاصة سيقان النبات انخفض لديهم السكر بشكل ملحوظ وارتفع معدل الانسولين لديهم. وفي دراسة اخرى على الاوراق ثبت انها تحسن من اداء الانسولين وقيل ان اوراق وسيقان التين الشوكي يمكن ان تكون ذات قوة كبيرة في علاج مرض السكر لغير المعتمدين على الانسولين. ويوجد مستحضر من اوراق البرشومي يباع في الاسواق بشكل مقنن.أويسه .

    الأعشاب المفيدة لمرض السكري:الحنضل ، الحرمل ، القرع المر ، ورق النيم ، الخله ، الصمغ العربي ، الحبة السوداء ، القرفة " الدارسين " ، جينسينج ، الميرمية ، شيح ، الرشاد " الثفا" ، رجل ألأسد .

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 8:55 am